منتديات دفاتر الحرة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب به أدناه. نتمنى لك قضاء أمتع الأوقات


منتديات تربوية تعمل على تطوير المنظومة التعليمية بالمغرب و نشر ثقافة المعلوميات بالمؤسسات التعليمية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العابدة تعد بترقي 33 في المائة من أطر التعليم المدرسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adamnor
تربوي جديد


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 14/05/2011

مُساهمةموضوع: العابدة تعد بترقي 33 في المائة من أطر التعليم المدرسي   الثلاثاء مايو 24, 2011 8:43 pm

أعلنت لطيفة العابدة، كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي، أن الوزارة تعتزم الرفع من نسبة حصيص الترقي إلى 33 في المائة.

وقالت العابدة، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن الوزارة استجابت لجميع المطالب المتعلقة بالوضعية المادية والمهنية للأطر العاملة بقطاع التعليم المدرسي التي تم طرحها في الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي.

وأوضحت العابدة، في كلمة ألقتها خلال ندوة صحفية نظمتها الوزارة حول نتائج الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، أن استجابت، بالخصوص، لنظام الترقي وتحسين الدخلـ مشيرة إلى الرفع من نسبة حصيص الترقي إلى 33 في المائة على مرحلتين وفتح مجال للترقية الاستثنائية من خلال تحديد سقف الانتظار من أجل الترقي بالاختيار في أربع سنوات وذلك ابتداء من فاتح يناير 2012.

وأضافت أن الوزارة توصلت مع النقابات إلى مراجعة الأنظمة الأساسية بالنسبة للهيئات ذات المسار المهني المحدود التي لا تسمح بالترقية إلا مرة واحدة أو مرتين من خلال إحداث درجة جديدة تحقيقا للانسجام بين الأنظمة الأساسية المختلفة وإنصافا للموظفين المعنيين بتمكينهم من مسار مهني محفز، فضلا عن الرفع بـ600 درهم صافية من أجور لمختلف الأطر التربوية على غرار موظفي الإدارات العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري وذلك ابتداء من فاتح ماي 2011.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العابدة تعد بترقي 33 في المائة من أطر التعليم المدرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دفاتر الحرة :: المنتدى التربوي التعليمي :: منتدى المستجدات-
انتقل الى: