منتديات دفاتر الحرة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب به أدناه. نتمنى لك قضاء أمتع الأوقات
منتديات دفاتر الحرة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب به أدناه. نتمنى لك قضاء أمتع الأوقات
منتديات دفاتر الحرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات تربوية تعمل على تطوير المنظومة التعليمية بالمغرب و نشر ثقافة المعلوميات بالمؤسسات التعليمية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 توضيح بخصوص الترقية بالاختيار 2010

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو سلمى 73
تربوي جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

توضيح بخصوص الترقية بالاختيار 2010 Empty
مُساهمةموضوع: توضيح بخصوص الترقية بالاختيار 2010   توضيح بخصوص الترقية بالاختيار 2010 Emptyالخميس مايو 12, 2011 8:34 pm

وردت على الادارة المركزية للجامعة الحرة للتعليم استفسارات من مختلف المكاتب الاقليمية والمحلية عن لائحة الترقي بالاختيار 2010. وإذ نخبر عموم المناضلين أن اللجان الثنائية المركزية لم تنعقد بعد للبث في لوائح الترشيح، نجد من الضروري التذكير ببعض المبادئ الأساسية المنظمة للترقية درءا لكل لبس حول ورود بعض اللوائح في مواقع الكترونية:

أهم قواعد الترقية:

- طبقا لمنشور الوزير الأول رقم 1/99 بتاريخ 07 يناير 1999 حول تقويم أداء الموظفين بالادارات العمومية.

- طبقا للمرجع السابق لمنشور الوزير الأول رقم 138 بتاريخ 29 يناير 1974 المتعلق بتبسيط طرق المراقبة الادارية والمالية في ميدان تسيير موظفي الدولة.

1- مبدأ سنوية لوائح الترقي: يتم تحضير اللوائح من طرف الادارة برسم السنة المالية التي تبتدئ من فاتح يوليوز وتنتهي في 30 يونيو الا أنه يمكن تحضير لوائح تكميلية لشغل المناصب المتبقية.

2 التسجيل في لوائح الترقي: تخص كل الموظفين المستوفين للشروط النظامية طبقا للفصل 33 من الظهير الشريف 1.58.008 ، 37و 47و 53.

3- الترتيب حسب الاستحقاق

4- ضرورة عرض لوائح الترقي على أنظار اللجان الادارية المركزية المنبثقة عن اللجان الخاصة بكل اطار المحدثة في مختلف العمالات والأقاليم، أو على صعيد الادارة المركزية التي تعمل كلجان للترقي، كما لا يجوز للموظفين المعنيين بالترقية أعضاء اللجان المركزية المشاركة طبقا للفصل 35 من النظام الاساسي للوظيفة العمومية.

5- مسطرة المصادقة على لوائح الترقية:

- التأكد من لائحة المناصب المالية المقيدة في الميزانية الخاصة بالدرجة الأصلية وكذا لائحة المناصب المالية الشاغرة.

- نسخة من محضر اجتماع اللجان الادارية المتساوية الأعضاء .

- نسخة من قرار تعيين الموظف المقترح في درجته الاصلية.

- نسخة من قرار حذف بعض الموظفين من الأسلاك التي سبقت تلرقيتهم عن طريق الاختيار.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دفاترية حرة
مراقب



عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 12/05/2011

توضيح بخصوص الترقية بالاختيار 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: توضيح بخصوص الترقية بالاختيار 2010   توضيح بخصوص الترقية بالاختيار 2010 Emptyالخميس مايو 19, 2011 4:29 pm

شكرا جزيلا على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om_sara
إداري
om_sara


عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 08/05/2011

توضيح بخصوص الترقية بالاختيار 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: توضيح بخصوص الترقية بالاختيار 2010   توضيح بخصوص الترقية بالاختيار 2010 Emptyالخميس مايو 19, 2011 5:40 pm


شكرا على التوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توضيح بخصوص الترقية بالاختيار 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرفع من درجات الترقية من السلم 11 إلى السلم 13
» جديد في الترقية
»  تأخر نتائج الترقية بالإختيار2010
» بخصوص الارتقاء بهيئة التدريس و التكوين / الوثيقة الإطار التي طرحها المجلس الأعلى للتعليم
»  النتائج م للترقية بالاختيار 2010أساتذة التعليم الثــانوي الإعدادي إلى الدرجة 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دفاتر الحرة :: المنتدى التربوي التعليمي :: مستجدات الترقية-
انتقل الى: